الأمم المتحدة تجدد الدعوة لإجراء تحقيق في اختفاء سرقيوة

الأمم المتحدة تجدد الدعوة لإجراء تحقيق في اختفاء سرقيوة

يوليو 17, 2020 - 22:27
القسم:

جددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، الدعوة إلى إجراء تحقيق في اختفاء النائبة سهام سرقيوة التي اختطفت من منزلها في بنغازي منذ عام ولازال مصيرها مجهولا.

وقالت البعثة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إنه لا يمكن أن يتحقق الاستقرار والمصالحة وبناء السلام في ليبيا؛ في ظل انعدام شعور النساء بالأمان؛ مطالبة بإنهاء الترهيب والعنف ضد المرأة، والإفلات من العقاب.

جاء ذلك خلال ندوة عبر الإنترنت بعنوان "حماية المشاركة السياسية للمرأة وإنهاء العنف ضد النساء في ليبيا" نظمتها اليوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة كندا لدى ليبيا، في الذكرى السنوية الأولى للاختفاء القسري للنائبة سهام سيرقيوة.

وأوضحت البعثة أن الندوة عقدت بحضور أكثر من 110 مشاركة ومشارك ، مشيرة إلى أن الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني ويليامز وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في ليبيا وسفيرتا كندا والسويد من المتحدثين الرئيسيين في الندوة.

وكانت مجموعة مسلحة هاجمت في 17 يوليو 2019 منزل سرقيوه الواقع في منطقة بوهديمة ببنغازي واعتدت على أسرتها؛ وصادرت هواتف العائلة وأطلقت النار على زوجها قبل اختطاف سرقيوة و اقتيادها إلى مكان مجهول.