الرئاسي يمدّد حظر التجوال لـ 15 يوما ويمنع التنقل بين المدن

الرئاسي يمدّد حظر التجوال لـ 15 يوما ويمنع التنقل بين المدن

يوليو 18, 2020 - 13:59
القسم:

مدّد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حظر التجوال المفروض لمواجهة فيروس كورونا من الساعة التاسعة مساءً إلى السادسة من صباح اليوم الذي يليه ولمدة 15 يوما وطوال أيام الأسبوع اعتبارا من، اليوم السبت.

وبحسب القرار، ستُغلق الحدود الإدارية بين المدن وسيُمنع التنقل بينها خلال فترة الحظر، مع استمرار حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، واستعمال وسائل النقل الجماعي، مع إغلاق الأسواق الكبرى، باستثناء أسواق بيع المواد الغذائية بشرط التشديد في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ويسمح القرار بمواصلة أعمال أصحاب المكاتب المهنية وما في حكمها، وكذلك أصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية المتمثلة في المحلات والمشاريع الصغرى، التي يمكن فيها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، ومنها ورش صيانة السيارات والمعدات الكهربائية والإلكترنية والمواد المنزلية وورش النجارة والحدادة ومحال الإطارات وقطع الغيار وغسيل الملابس ومحال الأحذية والإكسسوارات.

وتُستثنى مناطق الجنوب من قرار السماح للمساجد بإقامة صلاة الجمعة الذي سيُسمح به في المناطق الأخرى شرط عدم تجاوز عدد المصابين الحد الأدنى لصحة إقامة الصلاة، وإقامة صلاة الفجر مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي واستعمال سجادة خاصة.