مجلس إدارة جديد لشركة الكهرباء

مجلس إدارة جديد لشركة الكهرباء

يوليو 19, 2020 - 16:36
القسم:

أصدرت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، وذلك في اجتماعها الثاني للعام 2020، والذي ترأسه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم الأحد.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني فإن المجلس الجديد يضم كلا من عبد السلام سليمان الأنصاري، ووئام فتحي العبدلي، ورضوان خليل محمد، ومجدي محمد سليمان الفيتوري، وعبد الحكيم فرج محمد الفرجاني، والبشير المنير الطاهر، ومحمد عاشور محمد الشريف.

وكانت الجمعية العمومية قد اعتمدت في اجتماعها العادي الأول لسنة 2020 المعايير اللازمة وآلية اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

ويشكو سكان العاصمة وغيرهم من المدن الأخرى انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، وباتت العتمة رفيقة دربهم، بعدما تجاوزت ساعات طرح الأحمال الثمان ساعات في معظم المناطق، في حين تمتد ساعات القطع إلى عشرين ساعة في بعض الأيام.

ومنذ مطلع يوليو الجاري بدأ حراك شعبي يطالب بمحاسبة الشركة العامة للكهرباء وإقالة مجلس إدارتها، فيما تصر الشركة العامة للكهرباء بأنها تواجه تحديات فنية واعتداءات متكررة من قبل الخارجين عن القانون، كما أن رفض بعض المناطق المشاركة في توزيع الأحمال وكذلك الحرب الأخيرة على طرابلس، قد ساهم في تفاقم أزمة الكهرباء، وفق قولها.