مركز البيانات الموحد بالداخلية يعقد اجتماعه التنسيقي الأول

مركز البيانات الموحد بالداخلية يعقد اجتماعه التنسيقي الأول

يوليو 21, 2020 - 16:07
القسم:

إنشاء مركز البيانات الموحد يأتي لتوفير قاعدة بيانات سليمة خاصة بوزارة الداخلية, ويضمن عدم تكرار إدخال البيانات, والتي تستنزف الجهد والمال. 

الاجتماع التنسيقي الأول لمركز البيانات النموذجي التابع لوزارة الداخلية طرابلس 7/21/2020

عقد مركز البيانات النموذجي صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعه التنسيقي الأول، بمقر إدارة العلاقات والتعاون الدولي بطرابلس, وحضر اللقاء مدير عام مركز المعلومات والتوثيق عقيد البشير بالنور، ورؤساء مكاتب وأقسام الشئون الإدارية والشئون العامة بالإدارات ومديريات الأمن والمصالح والأجهزة الأمنية بالوزارة.

واستعرض الملتقى عددا من البنود المتعلقة ببناء قاعدة بيانات سليمة خاصة بوزارة الداخلية، ووضع استراتيجية من قبل المركز لإمكانية الرجوع لهذه البيانات عند الحاجة لذلك، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية.

كما تم مناقشة كيفية التزام مكونات وزارة الداخلية فيما يتعلق بمد مركز المعلومات والتوثيق ببطاقة المعلومات الخاصة بمنتسبي الوزارة, كذلك كشوفات للقوة العاملة خلال فترة كل ستة أشهر, وكذلك الحرص على المناشط الخاصة بمكونات الوزارة للمساعدة على إعداد تقارير دورية لما تقوم به وزارة الداخلية من أعمال.

كما بحث الاجتماع الدورات التدريبية المطلوبة، والتي من شأنها المساهمة في تطوير منتسبي الجهات التابعة لوزارة الداخلية في مجال جمع المعلومات والتوثيق.

هذا وقد عقد وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن في وقت سابق من هذا الشهر اجتماعا موسعا مع الجهات المعنية بالوزارة لبحث إنشاء مركز بيانات موحدا يكون مظلة لجميع  مكونات الوزارة. 

وأوضح العميد مازن بأن قيام كل جهة بإنشاء مركز بيانات خاص بها، سينتج عنه تكرار البيانات وبالتالي فهو إهدار للجهد والمال، وطالب جميع الجهات التابعة لوزارة الداخلية بالتوجه نحو بناء مركز بيانات موحد بأعلى المواصفات الفنية.