التعليم تستعرض الاستعدادات لامتحانات الشهادتين في الداخل والخارج

التعليم تستعرض الاستعدادات لامتحانات الشهادتين في الداخل والخارج

يوليو 22, 2020 - 11:04
القسم:

استعرض وزير التعليم المكلف د. محمد عماري زايد سير العمل باللجان الفنية المشكلة استعدادا للامتحانات النهائية للشهادتين في الداخل والخارج وآخر استعدادات الوزارة للعودة المدرسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الثلاثاء بحضور وكيل الوزارة عادل جمعة و مديرو مراكز الامتحانات والتدريب والتوثيق ومدير مصلحة التفتيش التربوي ومديري شؤون التعليم الأساسي والثانوي ومكتب شؤون الوزارة ورئيس لجنة العودة المدرسية.

وتطرق الاجتماع إلى مقترح المركز الوطني للامتحانات حول تعديل مواعيد الدراسة والامتحانات لجميع المراحل الدراسية بعد قرار الوزارة تأجيل العودة المدرسية إلى بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك ، ودعا الوزير من الحاضرين دراسة هذا المقترح جيداً والتأني في اعتماده إلى الاجتماع القادم.

وأشار وكيل الوزارة إلى امكانية اجراء الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية هذا العام في الجامعات والمعاهد الفنية استمرارا للنهج الذي سارت عليه الوزارة في السنتين السابقتين مؤكدا على أهمية الاستماع لكافة الآراء بهذا الشأن ولاسيما رؤساء الجامعات ومراقبو التعليم.

من جهته شدد عمار زايد على ضرورة إشراك المفتشين التربويين و المعلمين في الاشراف والمراقبة على هذه الامتحانات تقديراً لدورهم البارز في إنجاح العملية التعليمية .

وطالب بضرورة الانتهاء من اعداد ونشر الاسئلة الاسترشادية للشهادة الثانوية لكافة المواد قبل نهاية يوم الأحد القادم كما استمع إلى خطة المركز الوطني للامتحانات بشأن نقل وتوزيع أسئلة الشهادتين للمدارس الليبية في الخارج.