وزارة الصحة تدرس استجلاب عناصر طبية من كوريا الشمالية

وزارة الصحة تدرس استجلاب عناصر طبية من كوريا الشمالية

يوليو 22, 2020 - 12:21
القسم:

قالت وزارة الصحة ، أمس الثلاثاء، إنها تدرس إمكانية استجلاب عناصر طبية وطبية مساعدة من كوريا الشمالية لسد النقص التي تعاني منه في بعض التخصصات.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد هيثم بسفير كوريا الشمالية  "زوجين هيوك" لبحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين .

وأشاد وكيل الوزارة خلال اللقاء بالأطقم الطبية الكورية ، موضحا أنها تميزت بتأقلمها السريع مع البيئة في ليبيا وبالقدرة على تحمل ضغوطات العمل والظروف الصعبة التي مرت بها ليبيا ، مبديا استعداد وزارة الصحة لمباشرة عودة استجلاب الأطقم الكورية الطبية والطبية المساعدة .

من جهته أشار السفير الكوري إلى استمرار العلاقات المشتركة بين كوريا وليبيا وأن سفارة بلاده موجودة في ليبيا ولم تغادر أو تتأثر بالظروف التي مرت بها البلاد، مؤكدا استعداد بلاده على توفير الأطقم الطبية والطبية المساعدة حسب الاحتياجات التي تحددها الدولة الليبية .

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك إنه تم الاتفاق على أن تقوم وزارة الصحة عن طريق إدارة الشؤون الطبية بتحديد الاحتياجات الطبية وتحويلها إلى صندوق التأمين الصحي لدراسة إمكانية استجلاب الكوادر الكورية وتغطية جانب النفقات المالية من المخصصات المالية للاطقم الطبية والطبية المساعده بحيث تكون جاهزة للتنفيذ مع حلول عام 2021 م .