مجلس النواب يدين قرار البرلمان المصري بالتدخل العسكري في ليبيا

مجلس النواب يدين قرار البرلمان المصري بالتدخل العسكري في ليبيا

يوليو 22, 2020 - 13:06
القسم:

أكد مجلس النواب أن ما صدر عن البرلمان المصري من تلميح بالتدخل العسكري في ليبيا لا يعد دفاعا عن الأمن القومي المصري، لان ليبيا لا تشكل تهديد لأمن مصر رغم التدخلات المصرية التي ساهمت في العدوان على سيادة ليبيا واستهدفت سلطاتها الشرعية ومست بأمنها وسلامة أراضيها.

وأدان المجلس في بيان له أمس الثلاثاء أي دعوة للتدخل العسكري في ليبيا أو تلويح باستخدام القوة أو التهديد بها، واعتبر ان ما صدر عن البرلمان المصري تهديد مباشر باستخدام القوة و افصاح عن نية المساس بأمن ليبيا و سيادتها.

كما اعتبر البيان أن ما صدر عن مجلس النواب المصري يمثل خرقًا للقانون الدولي وانتهاكا لسيادة ليبيا، ومخالفة للشرعية الدولية سواء في ميثاق الأمم المتحدة، أو في ميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد المجلس رفضه التام وإدانته لقرار مجلس النواب المصري الذي " استند إلى دعوة غير شرعية ممن ينتحلون صفة مجلس النواب او يدعون تمثيلهم للقبائل الليبية".

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته و إدانة هذا التهديد بشكل صريح، وأهاب بحكومة الوفاق بالاستعداد التام للرد على هذا التهديد بشكل سياسي وعملي و اخذه على محمل الجد ودراسة كل الخيارات المتاحة للرد في الزمان و المكان المناسبين.