انتشال رفاة 11 جثة من مقبرة جديدة بترهونة

انتشال رفاة 11 جثة من مقبرة جديدة بترهونة

يوليو 23, 2020 - 09:16
القسم:

انتشلت لجنة البحث عن الجثث بمدينة ترهونة ، أمس الأربعاء، رفاة 11 جثة مجهولة الهوية لأشخاص معصوبي الأعين ومكتوفي الأيدي من مقبرة جماعية جديدة بمشروع الربط بالمدينة ليصل إجمالي الجثث التي تم انتشالها من المقابر الجماعية بترهونة إلى 237 جثة.

وذكرت وزارة العدل إن انتشال الرفاة تم بإشراف مكتب النائب العام باستخدام المعايير المعتمدة علميا بآلية الحفر الطبقي ومسح طبقات الأرض بأبعاد متساوية وعلى أعماق متفاوتة.

وأشارت إلى أن عملية الانتشال جرت بعدما تم تحديد مكان الجثث وتصويرها وتوثيقها وترقيمها وتمييزها بالعلامات والإشارات الدالة، وقياسها وتحديد اتجاهاتها المختلفة. حسب البيان.

ولفتت إلى أن اللجنة المكلفة تواصل أعمال البحث والاستخراج الي حين استكمال كافة الأماكن المحددة للمقابر الجماعية بالمدينة.

وكانت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين أعلنت ، الثلاثاء، العثور على مقبرة جماعية جديدة بمنطقة مشروع الربط في مدينة ترهونة، وذلك بعد أعمال البحث والاستكشاف من قبل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع للهيئة.

وكشفت الهيئة الأسبوع الماضي انتشال 226 جثة وعدد من الرفات والأشلاء في مدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس، خلال الفترة من 5 يونيو الماضي وإلى 16 يوليو الجاري.