السراج يؤكد التزام الوفاق بمخرجات برلين ورفض أي مبادرة أحادية

السراج يؤكد التزام الوفاق بمخرجات برلين ورفض أي مبادرة أحادية

يوليو 24, 2020 - 12:17
القسم:

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل.

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على التزام حكومته بمخرجات برلين ورفضها لأي مبادرة أحادية، وشدد على أن التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق نار  حقيقي، يقتضي عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد.

 جاء ذلك خلال محادثة هاتفية أمس الخميس مع منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، تناولا فيها مستجدات الوضع في ليبيا. 

وأثار السراج خلال حديثه مع المسؤول الأوروبي ملف الانتهاكات التي تشمل ما تم اكتشافه من مقابر جماعية في مدينة  ترهونة، والألغام التي زرعت في مناطق سكنية في ضواحي العاصمة طرابلس كانت تخضع لسيطرة مليشيات حفتر المعتدية، وما تسببت فيه من ضحايا مدنيين، مؤكدا على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم والمسؤولين عنها. 

واتفق الجانبان على ضرورة رفع الإغلاق عن المواقع النفطية واستئناف إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط، في أقرب وقت ممكن، وفق المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني.

من جهته، شدد الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على ضرورة خفض التصعيد حول سرت والجفرة في ليبيا، وأشار في تغريدة له على حسابه بتويتر، اليوم الجمعة، على ضرورة  العمل معاً في إطار عملية برلين لإنهاء الصراع، داعيا جميع الأطراف الالتزام بإنقاذ وحدة ليبيا، وفق وكالة آكي للأنباء.