مركز بنغازي الطبي يستقبل 5 حالات إصابة بكوفيد-19 خلال يومين

مركز بنغازي الطبي يستقبل 5 حالات إصابة بكوفيد-19 خلال يومين

يوليو 24, 2020 - 17:13
القسم:

مركز بنغازي الطبي

أفاد مركز بنغازي الطبي بأن قسم العزل بالمستشفى استقبل ما بين يومي الأربعاء والخميس خمس حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لثلاث سيدات ورجلين.

وأشار مدير قسم العزل د. فادي فرطاس بأن سيدتين ورجلا وصلوا إلى القسم يوم الأربعاء ، في حين استقبل القسم سيدة أخرى أمس الخميس، وفي انتظار وصول الحالة الأخرى وهي لرجل من سكان مدينة بنغازي.

وأوضح فرطاس أنه تم إبلاغهم عن الحالات عن طريق لجنة الرصد والتقصي التابعة للجنة الاستشارية الطبية العليا لمكافحة وباء كورونا، وفق بيان نشره المركز الطبي بنغازي على موقعه "فيسبوك".

كما أفاد المركز بتسجيل حالة وفاة لمريضة بكوفيد-19 تبلغ من العمر 96، ليرتفع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا داخل القسم إلى خمسة حالات.

وأشار بيان المركز إلى وجود حالة مخالطة للسيدة المتوفية بقسم العزل، ليصبح عدد الموجودين 9 حالات إصابة ممن يتلقون العلاج والرعاية الطبية داخل القسم.

وحث المركز الأهالي بالأخذ بتوصيات اللجنة الطبية الاستشارية بالتباعد الاجتماعي وعدم التجمع والذهاب للمناسبات الاجتماعية، من مأتم أو فرح، والاكتفاء بالتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف حتى مرور هذه الجائحة.