بلدي مصراتة يطالب المواطنين بارتداء الكمامة والتوقف عن إقامة الأفراح والمآتم

بلدي مصراتة يطالب المواطنين بارتداء الكمامة والتوقف عن إقامة الأفراح والمآتم

يوليو 27, 2020 - 12:54
القسم:

طالب المجلس البلدي مصراتة المواطنين المقيمين في نطاقه الجغرافي بضرورة ارتداء الكمامة ، والتوقف عن إقامة الأفراح والمآتم ، والاكتفاء بتقديم التهاني والتعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والالتزام بكل ما من شأنه أن يحقق التباعد الاجتماعي ، ويحد من انتشار وباء كورونا.

جاء ذلك في المنشور رقم (9) لسنة 2020 نشره المجلس عبر صفحته على فيسبوك اليوم الاثنين بشأن بعض الضوابط الوقائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وطالب المجلس أصحاب المحلات التجارية بجميع أنواعها وأحجامها، والشركات الخاصة العاملة في كل المجالات دون استثناء ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات المحلية والدولية ، وممارسي أي أنشطة داخل النطاق الجغرافي للبلدية، بعدم التعامل مع الزبائن والزوار دون لبس الكمامة، ووضع الإرشادات الدالة على ذلك، مؤكدا أن عدم التقيّد بارتداء الكمامة يعد أمرا مخالفا لإجراءات الوقاية الموصى بها من قبل جهات الاختصاص ، وعامل مساعد لانتشار الفيروس.

وطالب المجلس الجهات الضبطية بمتابعة تطبيق وتوقيع العقوبات التي تنص عليها التشريعات النافذة على المخالفين ، بدءا بالغرامات المالية إلى الإقفال وسحب تراخيص مزاولة النشاط.

كما أكد أن الالتزام بلبس الكمامة يسري على جميع الموظفين والعاملين بمؤسسات الدولة التي تقدم خدماتها داخل‏ النطاق الجغرافي لبلدية مصراتة، مطالبا القائمين عليها باتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل تحقيق ذلك.

وأعرب المجلس عن أمله في تحرك مؤسسات المجتمع المدني بشكل أكثر فاعلية في اتجاه تكثيف حملات التوعية داخل البلدية، وبما يساهم في تطبيق الإجراءات الوقائية من قبل الجميع للحد من انتشار الفيروس.