المشري ينفي أي تنسيق للقاء عقيلة صالح

المشري ينفي أي تنسيق للقاء عقيلة صالح

يوليو 27, 2020 - 22:45
القسم:

رئيس المجلس الأعلى للدولة اعتبر أن تواجده هو ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح بالمغرب في نفس الوقت، "مجرد صدفة".

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بالعاصمة المغربية الرباط 7/27/2020

نفى رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري،والذي يجري حاليا زيارة للمغرب، التنسيق لأي لقاء مرتقب مع عقيلة صالح، وقال إن تواجدهما في نفس الوقت بالمغرب، هو "مجرد صدفة".

تصريحات المشري جائت خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس مجلس المستشارين المغربي، (الغرفة الثانية بالبرلمان المغربي)، حكيم بنشماش، بالعاصمة الرباط، اليوم الإثنين.

وأضاف المشري "إننا لن نتعامل مع خليفة حفتر، الجنرال الانقلابي، وسنتعامل مع كل الأطراف المنبثقة عن الاتفاق السياسي للصخيرات".

وأوضح أنه بحث مع رئيس مجلس المستشارين المغربي، إمكانية تعديل اتفاق الصخيرات السياسي، المتعلق بحل الأزمة الليبية، بما يتوافق مع المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن المباحثات، تناولت الشأن الداخلي، في ظل تقدم حكومة الوفاق الوطني على الأرض، واصفا بعض التدخلات الأجنبية في ليبيا بـالسلبية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة، بأن اتفاق الصخيرات ،هو المرجعية السياسية الأولى للحل في ليبيا، وقال إن كل المبادرات والاتفاقيات التي لا تتعارض مع هذا الاتفاق، هي أمور مقبولة.

من جهته، جدد المسؤول المغربي التزام بلاده بتقديم كل ما تستطيع، من أجل استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، معربا عن ثقته في تجاوز الأطراف الليببة للعقبات من أجل استعادة ليبيا لدورها على صعيد شمال إفريقيا، وفق قوله.

وبيَّن بنشماش، أن المباحثات بينه وبين ورئيس المجلس الأعلى للدولة، تتعلق بالعمل المشترك لدعم اتفاق الصخيرات".

يشار إلى أن رئيس مجلس المستشارين المغربي، حكيم بنشماش، التقي في وقت سابق من يوم الإثنين، برئيس مجلس نواب طبرق، عقيلة صالح، بحضور رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي، وفق وكالة الأناضول.