جريمة قتل بشعة تهز مدينة العجيلات

جريمة قتل بشعة تهز مدينة العجيلات

يونيو 29, 2018 - 21:19
القسم:

ثلاثة أشقاء من العجيلات قتلوا "غليا في القدور" بصبراتة

هزت مدينة العجيلات اليومين الماضيين جريمة قتل بشعة راح ضحيتها ثلاثة أشقاء من عائلة بولغيث قام بها المدعو محمد الشتيوي الشهير بـ "الكبة"من مدينة صبراتة.

وأكد مصادر محلية أن "الكبة" قام باختطاف المغدور بهم من عند الإشارة الضوئية بصبراتة ونقلهم الى منزله حيث عذبهم ونكل بهم قبل أن يقتلهم بطريقة وحشية بشعة بأن وضعهم في ماء مغلي فيما يعرف بـ"القدور" وطبخهم على النار وهم أحياء حتى الموت.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية "فيديو" و صور للمغدورين الثلاثة وهي تظهر مدى بشاعة وحشية الطريقة التي قتلوا بها.

وقد عثر على جثث أبناء عائلة بولغيث، التي تقطن منطقة السوينية بالعجيلات، بمنطقة الزعفرانة غرب العجيلات.

يشار إلى أن الكبة هو قيادي بارز بما يعرف بـ "لواء العروبة المقاتل" التابع لجيش القبائل الموالي للنظام السابق، وهو مطلوب للنائب العام في عدة قضايا جنائية.

وقد سبق وأن قامت ما يعرف ب "غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة" بصبراتة، الموالية لعملية الكرامة بشرق ليبيا، بتكريم الكبة بسبب ما وصفتها بجهود الكبة في "محاربة الإرهاب والمجرمين".

وشارك الكبة ومجموعته المسلحة مع قوات الغرفة وكتيبة الوادي المتطرفة في حرب صبراتة في شهر سبتمبر من العام الماضي ضد كتيبة الدباشي، والتي انتهت بهزيمة الأخيرة وسيطرة الغرفة والجماعات الموالية لها على المدينة.

ويرى مراقبون أن الغرفة والجماعات الموالية لها تعد أحد ركائز عملية الكرامة بالشرق الليبي، بالرغم من ادعائها التبعية للمجلس الرئاسي بطرابلس، والتي تسعى من خللها عملية الكرامة، إضافة للجماعات المسلحة الأخرى المتمركزة في قاعدة الوطية، للهجوم على طرابلس بحجة تخليصها من الإرهاب والمليشيات الإجرامية.