انطلاق اجتماعات "5+5 دفاع"بمشاركة ليبيا

انطلاق اجتماعات "5+5 دفاع"بمشاركة ليبيا

يوليو 28, 2020 - 15:28
القسم:

اللقاء الذي سيستمر ليومين، عقد عبر تقنية الفيديو, نظرا لظروف الأزمة العالمية المتعلقة بوباء كورونا المستجد.

ليبيا تشارك في اجتماع مبادرة 5+5 دفاع 7/28/2020

انطلق اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثالث للخبراء العسكريين، بمشاركة ذوي الاختصاص ممثلي دول مبادرة 5+5 دفاع، حول موضوع ( دمج المنظور الجنسائي في العمليات العسكرية )، والذي تنظمه البرتغال، وفق وزارة الدفاع بحكومة الوفاق.

وكانت المشاركة الليبية عن طريق كلية القيادة والأركان برئاسة الأركان العامة الليبية، مثمثلة في العقيد ركن صالح الصالحين، والعقيد دكتور ماجد عريبي، قدم خلالها الجانب الليبي عرضا مرئيا عن "إطار عمل المنظور الجنسائي الوطني".

وتهدف المبادرة إلى التعرف على المشاركات الأمنية في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، والمناطق المجاورة للمحيط الأطلسي، بالبلدان الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتهريب.

وأكد مدير وحدة مبادرة 5+5 دفاع، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيد أنشطة مخطط العمل متعدد الأطراف لمبادرة 5+5 دفاع،  لزيادة المعارف وتبادل الخبرات، وتعزيز وتطوير التعاون المشترك البيئي للقوات المسلحة لدول غرب المتوسط، وذلك لإنصاف وإبراز دور مكانة العنصر النسوي في الجيوش، والبحث عن السبل الكفيلة التي تضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، في الدفاع .

يشار إلى أن مبادرو 5 +5  دفاع، التي أطلقت في عام 2004، كل من البرتغال، الجزائر، فرنسا، إيطاليا، ليبيا، مالطا، المغرب، إسبانيا، وتونس.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر