"الطويل" يباشر مهامه رسميا سفيرا لليبيا في المغرب

"الطويل" يباشر مهامه رسميا سفيرا لليبيا في المغرب

يوليو 28, 2020 - 23:52
القسم:

باشر القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا لدى المملكة المغربية أبوبكر ونيس الطويل مهام عمله بالسفارة واستلم رسميا كافة المباني التابعة لها ، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة محمد القبلاوي بأن "الطويل" حضر مقابلة رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة، وذلك ضمن برنامج الزيارة التي يقوم بها المشري إلى المغرب.

من جهته أعرب الطويل عن تطلعه للعمل مع الأشقاء في المملكة المغربية لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، وثمّن الدور الذي يقوم به المغرب لدعم جهود التسوية السياسية للأزمة الليبية لتحقيق استقرار ليبيا ووحدة أراضيها ومساعيها الدؤوبة لتطوير أطر الحل السياسي من خلال مرجعية الاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات ديسمبر 2015.

وكانت وزارة الخارجية بحكومة الثني اعلنت اليومين الماضيين تكليف عبد المجيد سيف النصر سفيرا لليبيا لدى المملكة المغربية ومبعوثًا خاصّا لمجلس النواب المنعقد بطبرق إلى دول المغرب العربي.

يشار إلى أن سيف النصر كان سفيرا لليبيا في المغرب و انتهت مدة عمله بالسفارة بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني إلا انه رفض التسليم لأقدم موظف في السفارة وأغلق السفارة أمام اللجنة المكلفة بالتسليم مهدّدا بإعلان تبعتيه للحكومة الموازية في البيضاء في حال عدم السماح له بالاستمرار في عمله.