الوطنية للنفط "قلقة" من التواجد الكثيف للمرتزقة بمنشآتها

الوطنية للنفط "قلقة" من التواجد الكثيف للمرتزقة بمنشآتها

يوليو 29, 2020 - 11:55
القسم:

اعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن قلقها الشديد إزاء استمرار عسكرة المنشآت النفطية التابعة لها والتواجد الكثيف للمرتزقة الأجانب في مختلف الحقول والموانئ النفطية شرق وجنوب البلاد.

وقالت المؤسسة في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الاربعاء إن اعداد المرتزقة تتزايد داخل مجمع راس لانوف البتروكيماوي مما يشكل خطرا على سلامة العاملين و على المنشآت الصناعية داخل المجمع، مشيرة إلى تواجد عدد كبير من العسكريين بالسكن المخصص للعاملين داخل المدينة السكنية بمدينة راس لانوف النفطية في خرق صارخ للقانون و للخصوصية و حرمة السكن الوظيفي .

وأضافت أن حرس المنشآت النفطية استولى يوم الاحد الماضي عنوة على كميات كبيرة من وقود الطيران من خزانات الوقود بمطار حقل 103 التابع لشركة الزويتينة للنفط ، ونقله إلى خارج الحقل على متن شاحنتين.

كما هبطت طائرة عسكرية يوم الأحد الماضي على متنها عسكريين وقاموا بفحص مهبط المطار تمهيداً لاستخدامه لأغراض عسكرية و دخل بعدها مرتزقة اجانب و احتلوا السكن المخصص للعاملين بميناء الزويتينة  بحسب البيان.

وأوضحت المؤسسة انها تمتلك تقارير تفيد بتواجد أعداد كبيرة من المرتزقة مصحوبين بآلات عسكرية تتمركز داخل المباني السكنية بحقل زلة النفطي وتتواجد مجموعة أخرى في مقر شركة شلمبرجير الواقع في محيط سياج حقل زلة.

ولفتت إلى انها تراقب الأوضاع عن كثب وتوثق الأنشطة غير القانونية التي تحدث بمحيط منشآت المؤسسة وستواصل القيام بذلك،  مؤكدة أنها لن تتردد في ملاحقة كل من يضر بمصدر الدخل الوحيد في ليبيا قضائيا.

وجددت المؤسسة دعوتها الى إخلاء المرتزقة الأجانب المتواجدين بالمنشآت، وإنهاء عسكرتها حتى يتمكن موظفو المؤسسة من أداء عملهم دون تعريض حياتهم للخطر وحفاظا على سلامتهم وسلامة المواقع النفطية.