البحرية الليبية تنقذ (16) مهاجرا وتنتشل جثث ثلاثة أطفال بعد غرق مركبهم بعرض البحر

البحرية الليبية تنقذ (16) مهاجرا وتنتشل جثث ثلاثة أطفال بعد غرق مركبهم بعرض البحر

يونيو 30, 2018 - 12:07
القسم:

تمكنت دورية خفر السواحل تابعة لقطاع طرابلس نقطة الحميدية من انقاذ 16 مهاجرا غير شرعي وانتشال جثث ثلاثة أطفال لا تتعدى اعمارهم السنة بعد غرق المركب الذين كانوا على متنه.

وقال مكتب الاعلام بالقوات البحرية إن الدورية قامت، بناء على معلومات من صيادين، بتحديد موقع مركب خشبي متهالك انقلب نتيجة الحمولة الزائدة و تدافع المهاجرين الذين كانوا على متنه إلى مؤخرة المركب بعد حدوث تصدع في مقدمته واندلاع النيران في محركه.

ونقل المكتب عن احد المهاجرين قوله إن عدد الذين كانوا على متن المركب يتراوح ما بين (120) و (125) مهاجر ينتمون لجنسيات عربية (اليمن، مصر، السودان، المغرب)، وأفريقية (غانا، نيجيريا، زامبيا) ، مشيرا إلى أن الذين تم انقاذهم  مهاجرا يمني الجنسية وآخر من السودان، و(14) من جنسيات أفريقية.

وأضاف المكتب أن المفقودون الذين تم التعرّف على جنسياتهم من أحد المهاجرين الناجين وهو يمني هناك (6) من اليمن، في حين تعود الجثث لطفل مصري واثنان من المغرب، لافتا إلى أن المركب كان على متنه أكثر من 20 امرأة و 10 أطفال.

وأوضح المكتب أن عملية الإنقاذ تمت على بعد حوالي (7- 6) ميل شمال شرق القره بوللي ، وقد تم تسليم المهاجرين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية تاجوراء بحضور الهيئة الطبية الدولية ومنظمة الهجرة والهلال الاحمر.