وليامز تحذر من تحول الأزمة الليبية إلى حرب إقليمية

وليامز تحذر من تحول الأزمة الليبية إلى حرب إقليمية

أغسطس 01, 2020 - 15:43
القسم:

وليامز حذرت من أن تدخل العديد من الجهات الخارجية في ليبيا بأجندات مختلفة، من شأنه أن يُعقِّدَ المشهد ويزيد من خطر المواجهة الإقليمية.

حذرت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالنيابة في ليبيا ستيفاني وليامز، من تحول الأزمة الليبية إلى حرب إقليمية بسبب تدخلات اللاعبين الخارجيين.

وأضافت وليامز في تصريحات لها خلال زيارة لها إلى العاصمة البريطانية لندن، من أنه ثمة مخاوف متزايدة من الشعب الليبي، من أن تسحب الجهات الخارجية الأمر من بين أيديهم، وحذرت من أن خطر نشوب حرب إقليمية يتصاعد، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم السبت.

ونقلت الغارديان عن المبعوثة الأممية قولها، أن الشعب الليبي سئم الحرب ، ويريد السلام، لأن البديل لوقف إطلاق النار وللحل السياسي هو تدمير بلادهم، حسب تعبيرها.

وبحسب وليامز، فإن وجود العديد من الجهات الخارجية في ليبيا بأجندات مختلفة، من شأنه أن يعقد المشهد ويزيد من خطر المواجهة الإقليمية، قائلة "هذه معركة بين المتنافسين الخارجيين ، بقدر ما هي حرب أهلية الآن ، يفقد فيها الليبيون سيادتهم".

وكانت وليامز قد دعت الخميس في رسالة تهنئة للشعب الليبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إلى استغلال هذه المناسبة لتغليب روابط الإخاء وإنهاء الاقتتال بين الليبيين.