وزارة الصحة تصدر أمرًا بالتحقيق تجاه واقعة إهمال بمستشفى طرابلس الجامعي

وزارة الصحة تصدر أمرًا بالتحقيق تجاه واقعة إهمال بمستشفى طرابلس الجامعي

أغسطس 02, 2020 - 23:33
القسم:

قالت وزارة الصحة بأنها أصدرت أمرًا بالتحقيق تجاه واقعة إهمال تسببت في عطل أحد أهم الأجهزة الخاصة بعلاج مرضى الأورام داخل مستشفى "طرابلس الجامعي. 

الوزارة نقلت عن مدير إدارة الشؤون الطبيّة الطاهر عبد العزيز سليمان قوله أنهم تفاجؤا بحدوث تسرب للمياه داخل المستشفى، الأمر الذي تسبب في غرق المعجل الخطي الخاص بالعلاج الإشعاعي لمرضى الأورام، بعد أن تمت صيانته قبل حوالي 6 أشهر.

وأضاف أن التحقيقات الأولية للحادثة أظهرت حدوث انفجار في أحد الأنابيب، نظرًا لإهمال عمليات الصيانة، كما تبين أيضًا، أنه وعلى الرغم من إبلاغ المتابعين لعملية الصيانة منذ 4 أشهر من طرف العاملين بالقسم، إلا أن أقصى ما تم القيام به هو وضع إناء لتجميع المياه المتسربة، وفق قوله.

وأعربت الوزارة في بيان لها، عن استيائها من أداء القسم المختص بمستشفى طرابلس الجامعي، وقالت إن الوزارة دفعت خلال الفترة الماضية مبالغ مالية كبيرة من أجل تأمين علاج مرضى الأورام بالداخل، وجلب العمالة الأجنبية المتخصصة، بعد رفضهم المجيء إلى ليبيا في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد، "إلا أن تلك الجهود لم تقابل بالاهتمام والمتابعة وفق المستوى المطلوب"، وفق البيان.

كما أكدت الوزارة أنه تم تحويل المرضى إلى المعهد القومي لعلاج الأورام بمدينة صبراته كإجراء طارئ خلال الوقت الراهن.