حفتر والتوظيف الفوضوي للاستيلاء على السلطة

حفتر والتوظيف الفوضوي للاستيلاء على السلطة

أغسطس 04, 2020 - 19:17
القسم:

موقع الدفاع والأمن الإيطالي يتهم حفتر باستخدام شماعة "محاربة الإرهاب" تارة, والجهاد ضد الاستعمار التركي" تارة أخرى لشرعنة حربه التي يخوضها للوصول إلى السلطة. 

سلط موقع الدفاع والأمن الإيطالي ديفيزا إيسيكوريزا الضوء على التناقض الذي يطبع تصريحات خليفة حفتر، وحججه، لشرعنة عدوانه على معارضيه.

ويشير الموقع إلى أن حفتر لم يعد يركز في خطاباته على من يسمهم "الإرهابيين الذين يدعمون حكومة الوفاق"، بل بات يحبذ تسليط الضوء على "الاستعمار التركي الجديد" لليبيا.

ويرى الموقع أنه بهذه الورقة الجديدة، يحاول استمالة الشعب الليبي بعد هزائمه التي تكبدها على كافة الجبهات، وفق تعبير الموقع.

ويضيف الموقع، أن حفتر استغل مناسبة عيد الأضحى لتوجيه تهديدات لتركيا، مدعيا أن الليبيين لن يقبلوا "بالاستعمار التركي" مرة أخرى في بلادهم.

وبحسب الموقع، فإن حفتر يراهن على مشاعر الليبيين ونفورهم من أي وجود أجنبي في بلادهم، إلا أنه سيخفق من جديد، لا سيما أن هناك تناقضا واضحا في طرحه الذي يتمحور فقط حول الوجود التركي في ليبيا، وفق تحليل الموقع.

ويسعى "جنرال الانقلابات" حفتر, بكل السبل, منذ "انقلابه المتلفز" عبر شاشة قناة العربية في 2015,  تنصيب نفسه قائدا عسكريا والإجهاز على الانتقال الديمقراطي، تارة بتوظيف "الحرب على الإرهاب"، وتارة "بالجهاد ضد الاستعمار التركي".