السراج يعقد اجتماعا موسعا لبحث مستجدات ملف "كورونا"

السراج يعقد اجتماعا موسعا لبحث مستجدات ملف "كورونا"

أغسطس 05, 2020 - 21:33
القسم:

الاجتماع ناقش آليات التنسيق بين الجهات المعنية، والمتطلبات الإجرائية والمالية لمواجهة الوباء.

اجتماع موسع للمجلس الرئاسي لمناقشة مستجدات وباء كوفيد-19 في ليبيا طرابلس 8/5/2020

ترأس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا لبحث مستجدات وتداعيات ملف جائحة كورونا.

وحضر الاجتماع  كل من وزير المالية، ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، ووكيل عام وزارة الصحة، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، ورئيس جهاز المخابرات العامة، وآمر القوة المشتركة، ومساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، ومدير إدارة العلاقات والتعاون  بوزارة العدل، ورئيس اللجنة الاستشارية العلمية لمجابهة جائحة كورونا، وأعضاء اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني.

وقال السراج بأن البلاد تخوض معركة خطيرة ضد جائحة كورونا، لا يجب التساهل أو التهاون حيالها، داعيا إلى تكاثف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات، وضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات التنفيذية العلاجية والوقائية والاحترازية المتخذة، التي حددتها الأجهزة الطبية والأمنية.

كما استعرض الاجتماع تداعيات الجائحة في مختلف البلديات والمناطق، وتم تقييم الأداء العام للجهات المعنية بالمجابهة، ومدى الالتزام بالخطة الوطنية للاستجابة التي وضعتها وزارة الصحة، بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في إطار الاستراتيجية العامة لمجابهة هذا الوباء.

وحدد الاجتماع آليات التنسيق بين الجهات المعنية، والمتطلبات الإجرائية والمالية لمواجهة الوباء.

وفي هذا الإطار، أصدر رئيس المجلس الرئاسي التعليمات العاجلة لوزارة المالية، بسداد المرتبات المتأخرة للعناصر الطبية والطبية المساعدة والخدمية، بأسرع وقت ممكن.

هذا، وقد ارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا إلى 4224 حالة، بعد الإعلان عن 161 إصابة جديدة اليوم الأربعاء، بينها 3495 حالة نشطة، و633 متعافين، فيما وصل عدد الوفيات إلى 96 حالة، وفق أرقام المركز الوطني لمكافحة الأمراض.