وصول شحنة مشغلات الكشف عن كورونا إلى مطار معيتيقة

وصول شحنة مشغلات الكشف عن كورونا إلى مطار معيتيقة

أغسطس 06, 2020 - 00:04
القسم:

الشحنة وصلت على متن طائرة تابعة لجهاز الإسعاف الطائر, قادمة من تركيا.

طائرة جهاز الإسعاف الطائر «سيسنا سايتيشن-cessna citation 560xl » تحط بمطار معيتيقة الدولي اليوم الأربعاء, بعد أن نفّذت رحلة استثنائية إلى تركيا لجلب شحنة من مشغلات استخلاص الحمض النووي لفيروس كورونا المستجد

أفادت وزارة الصحة بوصول شحنة جديدة من مشغلات استخلاص الحمض النووي لفيروس كورونا المستجد، وذلك على متن طائرة تابعة لجهاز الإسعاف الطائر.

وأوضحت الوزارة أن الشحنة التي وصلت مساء اليوم إلى مطار معيتيقة الدولي، قادمة من تركيا، تتضمن 10,000 قطعة من المشغلات.

ووفقا للوزارة، فسيجري تسليم الشحنة إلى مركز بحوث التقنيات الحيوية، ليقوم بدوره بتوزيعها على مختبرات فحص حالات الاشتباه، والبالغ عددها 20 مختبرًا، موزعة على كامل التراب الليبي،.

كما أكدت الوزارة أنها بصدد استلام شحنة أخرى يوم الخميس، تحمل 110,000 قطعة من المشغلات، فيما أكد مدير مكتب الوكيل العام لوزارة الصحة، وجود شحنة ثالثة تحمل  90,000 قطعة من المشغلات، سيجري استلامها يوم الجمعة، وفق وزارة الصحة.

وكان مركز بحوث التقنيات الحيوية نفى أول أمس الثلاثاء، نفاد المشغلات الخاصة بالكشف عن حالات كورونا، بعد تداول وسائل إعلام مراسلة بين المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة، تفيد بنفاد كل مشغلات العينات للكشف عن فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن المركز ووزارة الصحة، تعاقدتا على توفير كمية كبيرة من المشغلات تكفي لمدة 6 أشهر قادمة.