وزير الدفاع الإيطالي يصل طرابلس على رأس وفد رفيع المستوى

وزير الدفاع الإيطالي يصل طرابلس على رأس وفد رفيع المستوى

أغسطس 06, 2020 - 12:58
القسم:

الوفد الإيطالي بحث تشكيل فريق عمل مشترك ليبي إيطالي لمتابعة تعزيز التعاون بين البلدين

من اليمين وزير الدفاع الليبي يستقبل نظيره الإيطالي في طرابلس 8/5/2020

وصل إلى قاعدة أبو ستة البحرية بطرابلس، أمس الأربعاء، وزير الدفاع الإيطالي ورينزو قويريني، على رأس وفد رفيع المستوى، حيث كان في استقباله وزير الدفاع الليبي صلاح الدين النمروش.

وعقد الطرفان اجتماعا، حضره من الجانب الليبي، كل من الفريق ركن محمد المهدي الشريف، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، ورئيس أركان القوات البحرية واللواء ركن جمال عبدالسلام شليبك آمر إدارة الهندسة العسكرية و اللواء بحار عبدالحكيم أبوحولية، إضافة إلى نخبة من الضباط المتخصصين من وزارة الدفاع و رئاسة الأركان العامة بالجيش الليبي، وفق وزارة الدفاع الليبية.
 
كما تضمن الوفد الإيطالي، رئيس هيئة أركان الدفاع بالجيش الإيطالي وقائد عمليات القوات المسلحة الإيطالية وعدد من الضباط ومنتسبي وزارة الدفاع الإيطالية، إلى جانب السفير الإيطالي لدى ليبيا.

ووفقا للمكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الليبية، فقد تناول الاجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون في مجال الدفاع بين وزارتي الدفاع الليبية والإيطالية، وشدد النمروش على أهمية تكامل التعاون وتعزيزه في كافة المجالات وخاصة في مجال الدفاع.

بدوره، أعرب وزير الدفاع الإيطالي عن شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أهمية العلاقات التي تربط ليبيا وإيطاليا في شتى المجالات. 

كما خلص الاجتماع إلى تشكيل فريق عمل ليبي إيطالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في الجانب العسكري، إضافة إلى مجال التدريب والطب العسكري.