بتهمة تهديد أمن ليبيا .. واشنطن تفرض عقوبات على 3 ليبيين وشركة في مالطا

بتهمة تهديد أمن ليبيا .. واشنطن تفرض عقوبات على 3 ليبيين وشركة في مالطا

أغسطس 06, 2020 - 19:10
القسم:

السفارة الأمريكية: الولايات المتحدة عازمة على اتخاذ إجراءات ملموسة ضدّ أولئك الذين يقوّضون السلام أو الأمن أو الاستقرار في ليبيا.

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة ليبيين وشركة يقع مقرها في مالطا، باعتبارهم " شبكة من المهربين الذين يساهمون في عدم الاستقرار في ليبيا".

وقالت السفارة الأمريكية في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الخميس إن العقوبات طالت المواطن الليبي فيصل الوادي مشغّل السفينة "مرايا" وشركاؤه مصباح محمد وادي ونور الدين ميلود مصباح وشركة الوفاق المحدودة ومقرّها مالطا.

وبحسب السفارة فإن وادي عمل مع شبكة اتصالات في شمال إفريقيا وجنوب أوروبا لتهريب الوقود والمخدرات غير المشروعة عبر ليبيا إلى مالطا، مؤكدة أن التنافس على السيطرة على طرق التهريب ومنشآت النفط وعقد النقل هو المحرك الرئيسي للصراع في ليبيا وأنه يحرم الشعب الليبي من الموارد الاقتصادية.

وأضافت أن وادي نقل المخدرات عبر عمليات الاتجار غير المشروعة بين ميناء زوارة و الموقع البحري المعروف باسم "بنك هيرد "، خارج المياه الإقليمية لمالطا، موضحة أن  "بنك  هيرد” هو موقع تحويل جغرافي معروف للمعاملات البحرية غير المشروعة، لافتة إلى ان وادي احتفظ بجميع الوثائق الرسمية خالية من اسمه، بينما كان هو المنظم الرئيسي لعمليات التهريب باستخدام سفينة "مرايا".

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن هذه العقوبات التي صدرت اليوم تُبرز أنّ الولايات المتحدة عازمة على اتخاذ إجراءات ملموسة ضدّ أولئك الذين يقوّضون السلام أو الأمن أو الاستقرار في ليبيا.