وزارة الخارجية : لن نسمح لأي جهة كانت بالاعتداء على حقوقنا البحرية

وزارة الخارجية : لن نسمح لأي جهة كانت بالاعتداء على حقوقنا البحرية

أغسطس 07, 2020 - 00:02
القسم:

وزارة الخارجية: ماضون في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع تركيا بشأن تحديد المناطق البحرية والتي لا تتعارض مع القانون الدولي للبحار 

قالت وزارة الخارجية إنها تابعت باهتمام شديد توقيع دولتين من الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط اتفاقا يحدد مناطقهما الاقتصادية الخالصة.

وأضافت الوزارة في بيان لها تعليقا على الاتفاق المصري اليوناني بشأن ترسيم حدودهما البحرية ، إنها تابعت أيضا تصريح وزير خارجية اليونان في المؤتمر الصحفي بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة أنها لن تسمح لأي جهة كانت بالاعتداء على حقوق ليبيا البحرية ، مجددة التأكيد على تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع تركيا بشأن تحديد المناطق البحرية والتي لا تتعارض مع القانون الدولي للبحار والاتفاقيات والمواثيق الدولية بالخصوص.

وأوضحت أن ليبيا دعت ولازالت تدعو إلى أن يكون المتوسط بحيرة سلام وأن تسلك الدول المتشاطئة سلوكا يسمح بتحديد الحدود البحرية بينها على أساس قائم على التوافق وعلى مبادئ القانون الدولي المعتبرة.

و في وقت سابق من اليوم الخميس، وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، في القاهرة، اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين.