الرئاسي يلزم الليبيين بالكمامات وغرامات مالية للمخالفين

الرئاسي يلزم الليبيين بالكمامات وغرامات مالية للمخالفين

أغسطس 07, 2020 - 00:57
القسم:

المجلس الرئاسي يقرر فرض غرامية مالية قدرها (500) لكل آلية عامة أو خاصة لم تتقيد بساعات الحظر

ألزم المجلس الرئاسي كافة المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامات الواقية للحد من فيروس كورونا المستجد، وذلك أثناء تواجدهم أو ترددهم على جميع المقرات الحكومية والخاصة والمصارف والأسواق والمحلات ومحطات الوقود ووسائل النقل العامة وسيارات الركوب العامة وغيرها من الأماكن.

كما ألزم القرار رقم (522) لسنة 2020 الذي أصدره المجلس الرئاسي الخميس الوحدات الإدارية العامة و ما في حكمها باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار كورونا وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بها و الزائرين لها.

وبحسب القرار ، يحظر على أصحاب الأنشطة التجارية استقبال المواطنين إلا بعد التزامهم بارتداء الكمامات و الزمهم بتوفير المعقمات والإرشادات الخاصة بتحديد أماكن الوقوف داخل هذه المحال بما يضمن التباعد الجسدي ووفقا للاشتراطات الخاصة بفتح وتشغيل المحال التجارية والصناعات والنشاطات الحرفية الواردة بالموقع الالكتروني للجنة العلمية الاستشارية لمجابهة مرض كورونا.

وقرر الرئاسي معاقبة أصحاب الأنشطة التجارية المخالفين لهذه القرارات بغرامة مالية قدرها 500 دينار، تضاعف في حالة العود على ان يتم سحب التراخيص وقفل المحل لمدة لا تقل عن شهر في حال تجاوز ذلك كما يعاقب سائقي الركوبة العامة في حال مخالفة هذه القرارات، بغرامة مالية قدرها 250 دينارا.

ونص القرار أيضا على معاقبة كل من لم يتقيد بساعات الحظر بغرامة مالية تقدر بـ (1000) دينار بالنسبة لكل نشاط تجاري و (500) دينار لكل الية عامة او خاصة.