مباحثات ليبية أمريكية تبحث استئناف تصدير النفط

مباحثات ليبية أمريكية تبحث استئناف تصدير النفط

أغسطس 07, 2020 - 23:39
القسم:

السفارة الأمريكية لدى طرابلس طالبت في أكثر من بيان بإبعاد النفط عن الصراعات السياسية في ليبيا

السفير الأمريكي نورلاتد واللواء ميغيل كوريا

ذكرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا أن وفدًا أميركيًّا برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اللواء ميغيل كوريا، والسفير ريتشارد نورلاند، أجرى اليوم الجمعة، مشاورات افتراضية عبر دوائر الفيديو المغلقة مع مسؤولين ليبيين للدفع باتجاه اتخاذ خطوات ملموسة وعاجلة لإيجاد حلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع النفط الليبي بشفافية كاملة.

وأوضح البيان أن اللواء كوريا والسفير نورلاند أكدا في مناقشات منفصلة مع مستشار الأمن القومي الليبي، تاج الدين الرزاقي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية ببرلمان طبرق يوسف العقوري، الحاجة إلى عملية تقودها ليبيا لاستعادة سيادة البلاد وإخراج الأجانب منها.

وشدد البيان على مواصلة الولايات المتحدة انخراطها بشكل نشط مع مجموعة من القادة الليبيين المستعدين لرفض التدخل الأجنبي الضار، وخفض التصعيد، والعمل معًا من أجل حلّ سلمي يعود بالنفع على جميع الليبيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في كلمة له الجمعة استمرار أنقرة في تنفيذ الاتفاقية التي وقعتها مع طرابلس في شهر نوفمبر من العام الماضي بشأن ترسيم الحدود البحرية بين ليبيا وتركيا.