أبوسهمين: هناك أيدٍ خفية في ليبيا تحركها أطراف خارجية

أبوسهمين: هناك أيدٍ خفية في ليبيا تحركها أطراف خارجية

أغسطس 08, 2020 - 00:16
القسم:

أبوسهمين: "هناك مطبخ سياسي خارج ليبيا يقوم بالتحضير والإعداد والنشر ويتعامل مع أيدٍ خفية وأفراد في الغالب ينصتون ولا يعقلون ويستمعون ولا يتكلمون ثم في لحظة ما هم يزعمون أنهم أطراف رئيسيون وفي حقيقتهم ناقلون فقط ولا يدركون مآلات هذه التصرفات"

أعرب نوري أبوسهمين رئيس تيار يا بلادي عن أسفه من موقف الدول التي تدخلت في ليبيا سلبا ووصلت إلى مستوى تدخل عسكري مباشر وغير مباشر وخارج غطاء الشرعية والمشروعية.

وقال أبوسهمين في لقاء مع "ليبيا أوبزرفر" - سيُنشر لاحقا - "إن الدول المتدخلة في ليبيا ليس لديها تشريع يسمح لها بالاعتداء على دولة أخرى، والقانون الدولي وتشريعات مجلس الأمن والأمم المتحدة تجرم من يتدخل في شؤون دولة أخرى ولو بالطرق السلمية فما بالك بالوسائل العسكرية".

وتابع أبوسهمين "أن هناك مطبخ سياسي خارج ليبيا يقوم بالتحضير والإعداد والنشر ويتعامل مع أيدٍ خفية وأفراد في الغالب ينصتون ولا يعقلون ويستمعون ولا يتكلمون ثم في لحظة ما هم يزعمون أنهم أطراف رئيسيون وفي حقيقتهم ناقلون فقط ولا يدركون مآلات هذه التصرفات".

وحول قطع العلاقات مع الدول المعتدية على ليبيا والداعمة لمجرم الحرب خليفة حفتر، أشار رئيس تيار يا بلادي إلى أن هذا أمر بديهي ولا يحتاج إلى انتظار ويجب ألا تستمر معه أي علاقات دبلوماسية أو تعاون اقتصادي.

ولفت أبوسهمين إلى أن الاتفاقية الليبية التركية كانت مهمة جدا وأنها جاءت متأخرة، على حد وصفه، داعيا إلى توقيع اتفاقيات مشابهة مع دول أخرى وفقا لمقتضيات مصلحة الوطن وألا تكون بنية الاعتداء على ليبيا.