معيتيق يمهل شركات النظافة أيام لإزالة القمامة من شوارع طرابلس

معيتيق يمهل شركات النظافة أيام لإزالة القمامة من شوارع طرابلس

يوليو 01, 2018 - 13:37
القسم:

طالب النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق شركة الخدمات العامة طرابلس والشركات المساندة لها بإزالة القمامة من الشوارع وأماكن تجميعها في مدة لا تتجاوزالعشرة أيام قبل اتخاذ إجراءات صارمة حيالها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد السبت بوزارة الحكم المحلي بحضور الوزير بداد قنصو وعمداء البلديات والمسؤولين في الشركة.

واستعرض مسؤولي الشركة خلال الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل بسبب نقص العمالة الوافدة، وآليات نقل القمامة التي لم يتم استحداثها من العام 2006، بالإضافة لتأخر صرف مستحقات الشركات المساندة.

كما استعرضوا مخصصات الشركة السنوية التي تتحصل عليها لتسير أعمالها من الميزانية العامة للدولة التي تتجاوز 105 ملايين دينار نظير المهام الموكلة لها.

من جهته أكد معيتيق بأن هذا المبلغ يكفي لنظافة طرابلس والمناطق المجاورة لها معربا عن استغرابه عن عجز الشركة التي يشتغل فيها أكثر من 3000 موظف عن إزالة القمامة من شوارع طرابلس.

وطالب معيتيق من وزير الحكم المحلي منح مخصصات الشركة للفروع التابعة لها في البلديات لتقييم الجهد الذي تقوم به ومعرفة أوجه القصور، وتعميم المقترح على عدد 23 شركة موزعة في مختلف مناطق ليبيا التي تمنح لها ميزانية بمبلغ 410 مليون دينار سنوياً.

يشار إلى أن الاجتماع جاء على خلفية تكدس القمامة بشكل ملفت للانتباه في شوارع طرابلس ما أثار حفيظة المواطنين بسبب اغلاق مكبي "أبوسليم والسواني"، المرحليين قبل نقل القمامة للمكب الرئيس في منطقة سيدي السائح.