وزارة الدفاع تحذر من تداعيات إسقاط الأجسام السياسية الحالية 

وزارة الدفاع تحذر من تداعيات إسقاط الأجسام السياسية الحالية 

أغسطس 08, 2020 - 10:59
القسم:

وزارة الدفاع تقول إن محاولة إسقاط الأجسام السياسية الحالية دون الوصول إلى انتخابات عامة لا تعني إلا إدخال البلاد في حالة الفوضى العارمة التي ينتظرها الكثيرون المتربصون بالبلاد

استنكرت وزارة الدفاع ما وصفته باستغلال البعض حاجة المواطن إلى الكهرباء والوقود ونقص السيولة لتحقيق أهداف خاصة، وطالبت بالردّ بقوة على كل دعوات الانقسام الداخلي التي ينادي بها البعض، والتي تهدف إلى زعزعة رئاسة المجلس الرئاسي.

وقالت الوزارة في بيان لها، الجمعة إن محاولة إسقاط الأجسام السياسية الحالية دون الوصول إلى انتخابات عامة لا تعني إلا إدخال البلاد في حالة الفوضى العارمة التي ينتظرها الكثيرون المتربصون بالبلاد.

 ودعت رئاسة المجلس الرئاسي إلى تقدير حجم المخاطر التي قد تنجم عن دعوات بعض أعضائه المنشورة أخيرًا، وضرورة الجلوس لحل جميع المطالب المشروعة وتوفير كل المستلزمات للشعب.

وحثت وزارة الدفاع الجميع إلى توحيد الصف والعمل بروح الجماعة لرفع المعاناة عن المواطن وتوفير مستلزماته، وجدّدت دعوتها إلى تحمل الجميع مسؤولياتهم تجاه الوطن في هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد وهي في حالة الطوارئ المعلنة والأخطار المحدقة التي من بينها جائحة كورونا.

كما أشارت الوزارة متابعتها باهتمام بالغ كل التطورات والتحركات الميدانية في جميع ربوع ليبيا، وأكدت جاهزيتها للدفاع عن الوطن استنادًا إلى رفع درجة الاستعداد وحالة النفير العام المعلن في 4 أبريل 2019، وإعلان حالة الطوارئ على كامل التراب الليبي في مواجهة المخاطر التي تهدد وحدة التراب وكيان الدولة واستقرار وتلاحم المجتمع.