الدفاع تدعو لتوحيد الصف وتحذر من "دعوات الانقسام"

الدفاع تدعو لتوحيد الصف وتحذر من "دعوات الانقسام"

أغسطس 08, 2020 - 16:47
القسم:

وزارة الدفاع حذرت من أن الدعوة إلى إسقاط الأجسام السياسية الحالية دون الوصول إلى انتخابات عامة، لا تعني إلا إدخال البلاد في حالة الفوضى العارمة.

دعت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني إلى توحيد الصف والعمل بروح الجماعة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير مستلزماتهم، داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم، والرد على دعوات الانقسام الداخلي، "التي ينادي بها البعض"، وقال إنها تهدف إلى زعزعة الاستقرارفي هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد.

وحذرت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، من أن إسقاط الأجسام السياسية الحالية، دون الوصول إلى انتخابات عامة، لا تعني إلا إدخال البلاد في حالة الفوضى العارمة، التي ينتظرها الكثيرون المتربصون بالبلاد، بعد أن خسروا المعركة والأرض، في إشارة إلى حفتر وميليشياته.

واستنكر البيان، استغلال بعض الأشخاص -وصفهم بالمحسوبين على المجلس الرئاسي- حاجة المواطن، ونقص السيولة، لتحقيق "أهداف خاصة، وأجندات ضيقة"، داعيا الرئاسي إلى تقدير حجم المخاطر التي قد تنجم عن مثل هذه الدعوات، وضرورة الجلوس لحل جميع المطالب المشروعة، التي يطالب بها المواطنون.

وشدد البيان إلى أن الجيش الليبي، سيقف في وجه جميع المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الليبي.

هذا وقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر عشرات من المواطنين يتظاهرون بميدان الجزائر في العاصمة طرابلس، أمس الجمعة، مطالبين بتحسين الأحوال المعيشية.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر