السراج يطالب المؤسسات الحكومية بالامتثال إلى الأجهزة الرقابية والمحاسبية

السراج يطالب المؤسسات الحكومية بالامتثال إلى الأجهزة الرقابية والمحاسبية

أغسطس 08, 2020 - 18:12
القسم:

المجلس الرئاسي أصدر منشوره رقم (6) لسنة 2020، يلزم فيه هيئات القطاع الحكومي، بـالتعاون التام والامتثال للأجهزة الرقابة والمحاسبية وهيئة مكافحة الفساد.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يلتقي برؤساء الأجهزة الرقابية والمحاسبية بطرابلس 8/8/2020

أصدر المجلس الرئاسي اليوم السبت، قرارا يلزم فيه الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح والشركات العامة، وما في حكمها، بـالتعاون التام والامتثال لجهاز الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، وفقًا لما تقرره التشريعات النافذة.

جاء ذلك عقب اجتماع السراج مع مسؤولي الأجهزة الرقابية والمحاسبية، في وقت سابق من يوم السبت، أكد فيه دعمه الكامل للأجهزة المشار إليها، لإجراء عمليات التحقيق والتفتيش، في جميع الملفات المتعلقة بالفساد وإهدار المال العام.

كما تناول اللقاء عدد من الملفات الخاصة بالشأن العام، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، وأكد السراج على وجوب امتثال وتعاون كافة مؤسسات القطاع الحكومي مع هذه الأجهزة، مشدداً على ضرورة إرساء مبدأ الشفافية والنزاهة، وقواعد الحوكمة، وحث على التنسيق المستمر، في ظل الظروف الراهنة.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن دعمه الكامل للاتفاقية المبرمة بين كل من هيئة الرقابة الإدارية، وديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، بشأن تشكيل فريق وطني لوضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تفعيل نظام إقرارات الذمة المالية لمسؤولي الدولة، والإسراع باعتماد دليل حوكمة شركات القطاع العام.