نورلاند يبحث مع السراج وباشاغا جهود التوصل لحل ليبي لوقف إطلاق النار

نورلاند يبحث مع السراج وباشاغا جهود التوصل لحل ليبي لوقف إطلاق النار

أغسطس 08, 2020 - 20:52
القسم:

نورلاند يبحث ، في اتصال هاتفي، مع كل من السراج و باشاغا وقف إطلاق النار وزيادة الشفافية وتمكين الوطنية للنفط من استئناف عملها.

ذكرت السفارة الأمريكية لدي ليبيا اليوم السبت أن السفير ريتشارد نورلاند  بحث مع كل من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج و وزير الداخلية فتحي باشاغا وقف إطلاق النار وزيادة الشفافية وتمكين الوطنية للنفط من استئناف عملها.

وقالت السفارة في بيان لها عن نورلاند، بحث  مع السراج خلال اتصال هاتفي أمس الجمعة، الجهود  الرامية  للتوصل إلى صيغة نهائية لحل ليبي من شأنه تعزيز وقف دائم لإطلاق النار، وزيادة الشفافية في المؤسسات الاقتصادية، ودفع العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وأوضحت أن نورلاند أشاد بقيادة السراج لتوحيد الجهود للدفاع سيادة ليبيا، ولتنفيذ حل منزوع السلاح وسط ليبيا، بالإضافة إلى تمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها نيابة عن جميع الليبيين.

وأضافت ان نورلاند أجرى اتصالا هاتفيا اليوم السبت، مع وزير الداخلية فتحي باشاغا  تناول الجهود المبذولة بناء الثقة بين الأطراف بما من شأنه أن يؤدي إلى حلّ ليبي شامل في سرت والجفرة.

وأكدت السفارة أنها ستظل منخرطة بنشاط مع جميع الأطراف الليبية التي ترفض التدخل الأجنبي وتسعى إلى الاجتماع في حوار سلمي، بما في ذلك حكومة الوفاق ومجلس النواب بحسب البيان.