مؤسسة النفط: طرح الأحمال في المنطقة الشرقية سببه إغلاق النفط

مؤسسة النفط: طرح الأحمال في المنطقة الشرقية سببه إغلاق النفط

أغسطس 10, 2020 - 19:04
القسم:

مؤسسة النفط تدعو المواطنين أن يعوا الحقيقة المجردة بعيدا عن التضليل الإعلامي المستميت لمحاولة تشتيت الانتباه واخفاء السبب الحقيقي لطرح الاحمال

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن الزيادة المتوقعة في طرح الأحمال الكهربائية سببها الرئيسي إغلاق الموانئ في خليج سرت.

وحمّلت المؤسسة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك "المسؤولين عن الإغلاقات المسؤولية عن التسبب بطرح الأحمال ، ودعت كافة المواطنين "أن يعوا الحقيقة المجردة المسنودة بالحقائق العلمية بعيدا عن التضليل الإعلامي المستميت لمحاولة تشتيت الانتباه واخفاء السبب الحقيقي لطرح الاحمال".

من جهته أكد رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله أن إغلاق الموانئ في خليج سرت سينتج عنه امتلاء خزانات المكثفات في موانئ التصدير خلال أيام وبالتالي سيتوقف انتاج الغاز المصاحب للمكثفات والذي يغذي محطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي.

وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة تواجه صعوبات حاليا لزيادة كميات الديزل المستوردة لتزويد محطات الكهرباء نظرا لاستنزاف الميزانية المعتمدة للمحروقات خلال الفترة الماضية من الإغلاق لتعويض النقص الحاصل في إنتاج الغاز وكذلك لتعويض إنتاج المصافي المحلية.

وناشد صنع الله المسؤولين عن إغلاق الموانئ النفطية التحلي بالمسؤولية و الروح الوطنية والشعور بمعاناة المواطن الليبي وأن يتقوا الله في ليبيا.