عماري زايد يستعرض مع السفير التركي الوضع العسكري في سرت و الجفرة

عماري زايد يستعرض مع السفير التركي الوضع العسكري في سرت و الجفرة

أغسطس 11, 2020 - 21:12
القسم:

اللقاء تطرق إلى عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع في قطاعات التعليم ، المواصلات ،البنية التحتية

ناقش عضو المجلس الرئاسي الدكتور "محمد عماري زايد"، اليوم الثلاثاء مع سفير تركيا لدى ليبيا "سرحات اكسن " الوضع العسكري في سرت والجفرة , والعملية السياسية والمشاريع المشتركة بين ليبيا وتركيا.

وأكد عماري زايد خلال اللقاء الذي عقد اليوم بديوان رئاسة الوزراء يطرابلس استمرار حكومة الوفاق الوطني في خطتها لبسط نفوذها على كامل التراب الليبي وأنه لا يوجد طرفين متصارعين في ليبيا بل حكومة شرعية معتدى عليها من طرف المتمرد "حفتر" وهي حكومة كل الليبيين دون استثناء ,وأنه لا مكان له في العملية السياسية ومكانه في المحاكم المحلية والدولية.

كما أكد على أن ما يربط ليبيا وتركيا هو مستقبل مشترك من العمل والبناء لصالح الشعبين والعمل المشترك لمواجهة كل التحديات التى تواجه هذه الشراكة.

من جهته أكد السفير التركي على موقف بلاده الثابت في دعمها لحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دولياً وهو موقف تركيا في كل المحافل الدولية ,مشددا على أنه لا حوار مه مجرم الحرب وداعميه بجرائمه في ترهونة وغيرها.

وتطرق اللقاء أيضا إلى العودة القريبة للشركات التركية إلى ليبيا بمجرد إكمال حكومة الوفاق اتفاقها مع الشركات والحكومة التركية ,وذلك لاستكمال المشاريع في قطاعات التعليم ، المواصلات ،البنية التحتية.