مفتي ليبيا يدعو مجلس النواب بوضع آلية قابلة للتطبيق لمبادرته لحل أزمة البلاد

مفتي ليبيا يدعو مجلس النواب بوضع آلية قابلة للتطبيق لمبادرته لحل أزمة البلاد

أغسطس 14, 2020 - 13:32
القسم:

ويرى المفتي بأن غياب الآلية سيجعل مصير هذه المبادرة كمصير سابقاتها.

تناول مفتي الديار الليبية في برنامجه الأسبوعي الإسلام والحياة المبادرة التي قدمها مجلس النواب بطرابلس، وطالب بالتوافق على آلية قابلة للتطبيق تعبر بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار، وإلا فإن مصيرها سيكون مصير كل المبادرات السابقة، حسب رأيه.

ودعا فضيلة المفتي في حلقة الأربعاء الماضي، كل من يعنيه مصير ليبيا بأن يضع لبنة لتطوير هذه المبادرة وجعلها مفيدة ليكتمل البناء، وفق تعبيره، مشددا على أن أي فكرة أو مبادرة يجب أن ينظر في محتواها، بغض النظر عمن قدمها.

وتطرق المفتي إلى ما تضمنته المبادرة بخصوص الفساد، وقال إن تصريحات المسؤولين على الفساد "حبر على ورق ولا قيمة لها" من دون اتخاذ الخطوات العملية التي تؤدي إلى ذلك.

ويرى الشيخ الصادق أنه "لا يستقيم محاربة الفساد باستخدام أدواته نفسها، "فالوزراء هم الوزراء، والوكلاء هم الوكلاء! حينها تكون التصريحات بمحاربة الفساد استهلاكية ومجرد حبر على ورق"، وفق قوله.

وأكد فضيلته على أن الخطوة الأولى على الطريق للعمل المؤسسي هي أن  يتصالح المسؤولون في المجالس الثلاثة فيما بينهم قبل غيرهم، ويكون ذلك بإظهار حسن النية وإعادة بناء الثقة، داعيا إلى تكاثف الجهود والتعاون لإنقاذ البلد من الغرق.