باشاغا : مخرجات برلين هي بداية الحل السياسي في ليبيا

باشاغا : مخرجات برلين هي بداية الحل السياسي في ليبيا

أغسطس 17, 2020 - 15:10
القسم:

وزير خارجية ألمانيا عبر عن آسفه لما آلت إليه الأمور داخل ليبيا والابتعاد عن مخرجات مؤتمر برلين

طالب وزير الداخلية فتحي باشاغا من الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا بالضغط على الدول الداعمة لحفتر لوقف إثارة الفتنة وتوسيع الهوة بين الليبيين ، مؤكدا أن مخرجات برلين هي بداية الحل السياسي في ليبيا.

وثمن باشاغا ، خلال لقائه اليوم الاثنين بوزير خارجية المانيا هايكو ماس و الوفد المرافق له ، المجهودات التي تقوم بها حكومة ألمانيا من أجل إحلال الأمن والسلم داخل ليبيا.

كما أرجح باشاغا ، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس ، تباطؤ إنتاج النفط في ليبيا وانقسامه إلى الانقسام السياسي الذي تشهده البلد حالياً.

وتطرق باشاغا إلى ملف الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر باعتبارها مشكلة تهدد أمن المنطقة خاصةً وليبيا عامةً , مشيراً إلى أن ليبيا لازالت تتحمل لوحدها عبء هذه المشكلة التي تهدد الأمن القومي لليبيا.

من جهته اعرب وزير خارجية ألمانيا عن آسفه لما آلت إليه الأمور داخل ليبيا والابتعاد عن مخرجات مؤتمر برلين التي لم تتحقق حتى الأن على أرض الواقع ، وشدد على ضرورة إيقاف إطلاق النار فوراً الأمر الذي انعكس سلباً على إنتاج وتصدير النفط الليبي.

وقدم رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ، خلال اللقاء ، شرحاً وافياً حول عمل الجهاز وتعاونه مع المنظمات الدولية ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة.