خلوصي أكار: زيارتي لطرابلس مثمرة جدا وستكون لها نتائج مهمة لليبيين

خلوصي أكار: زيارتي لطرابلس مثمرة جدا وستكون لها نتائج مهمة لليبيين

أغسطس 19, 2020 - 00:05
القسم:

خلوصي أكار : تركيا تقف في الجانب الصائب، وتدعم حكومة الوفاق المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وتدعم وحدة الأراضي الليبية وسيادتها

وصف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زيارته إلى ليبيا بـ " المثمرة جدا" ، وستكون لها نتائج مهمة لليبيين.

وقال أكار، في تصريح للصحفيين الثلاثاء، حول زيارته إلى ليبيا أمس الإثنين إن بلاده التي تشترك مع ليبيا بالتاريخ والثقافة، ستواصل بذل ما بوسعها من أجل وحدة ليبيا وأمنها وأزدهار شعبها.

وأوضح قائلا : "نحن هنا بدعوة من حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، نقف معهم وندعمهم" ، مشيرا إلى أنه أجرى زيارة مثمرة جداً إلى ليبيا، بحث خلالها العديد من القضايا، وتبادل المعلومات، معرباً عن ثقة أن الزيارة ستكون لها نتائج مهمة لليبيين.

وتابع إن بلاده تقف في الجانب الصائب، وتدعم حكومة الوفاق المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وتدعم وحدة الأراضي الليبية وسيادتها.

وأردف : " نبذل الجهود من أجل أن يعيش الشعب الليبي في أمن وأمان واستقرار، ومن أجل تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف : "بتوجيهات من رئيس جمهوريتنا، سنواصل الوقوف في السراء والضراء إلى جانب أشقائنا الليبيين الذين لنا معهم ماضٍ مشترك يعود إلى 500 عام، وثقافة مشتركة".

وأفاد أن تركيا تتقاسم امكانياتها مع ليبيا وتقدم الدعم بالتدريب العسكري في إطار مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقع بين البلدين.

وأشار إلى أن بلاده تواصل فعالياتها الإنسانية أيضاَ في ليبيا، وكل أنواع الدعم للمستشفيات، ويواصل خبراء المتفجرات الأتراك عمليات إزالة الألغام والعبوات المصنوعة يدوياً التي خلفتها ميليشيات حفتر ، مؤكدا على أن تركيا تفعل كل ما بوسعها للحيولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين الليبيين.

وبيّن أكار أن الجميع رأى ما اقترفه مجرم الحرب خليفة حفتر وميليشياته من مقابر جماعية في ترهونة، مشددًا أنه "على الجميع أن يعي من يدعم من".

وزار آكار طرابلس ، أمس الاثنين ، رفقه رئيس الأركان التركي يشار غولر، حيث تفقدا فعاليات التدريب والاستشارة العسكرية والأمنية للمستشارين العسكريين الأتراك في إطار اتفاقية التعاون الأمني والعسكري مع ليبيا.