وزارة العدل ترحب بتسمية البعثة المستقلة لتقصي الحقائق بشأن ليبيا

وزارة العدل ترحب بتسمية البعثة المستقلة لتقصي الحقائق بشأن ليبيا

أغسطس 19, 2020 - 21:57
القسم:

المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه قالت إن تدهور الوضع الأمني في ليبيا وغياب نظام قضائي فاعل يؤكد أهمية هذه البعثة لتوثيق الانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

رحبت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، بإعلان المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن أسماء أعضاء البعثة المستقلة لتقصي الحقائق بشأن ليبيا.

وأكدت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذه الآلية الدولية التي تهدف إلى جمع الأدلة حول انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا، وتحديد المسؤولين عنها، تتفق وسياسة حكومة الوفاق الوطني، الرامية إلى محاربة الإفلات من العقاب ودعم السلطة القضائية للقيام باختصاصاتها وتذليل الصعوبات أمامه. 

وبحسب البيان، فإن اللجنة التي شكلت بناء على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رقم (40)، الصادر في ختام دورة المجلس الـ43 يوم 22 يونيو الماضي بجنيف، تضم كل من محمد أوجار، وزير العدل المغربي السابق، وتريسي روبنسون، من جامايكا، وشالوكا بياني، من زامبيا والمملكة المتحدة.

وأعربت وزارة العدل في ختام البيان عن ترحيبها بكافة الجهود الدولية، التي تهدف إلى إظهار الحقيقة، وإنصاف الضحايا، وإقامة العدالة.