صندوق دعم الاستقرار: نفذنا (285) مشروعا في سبع مدن ليبية  

صندوق دعم الاستقرار: نفذنا (285) مشروعا في سبع مدن ليبية  

يوليو 02, 2018 - 19:04
القسم:

أعلنت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ماريا ريبيرو، أن صندوق دعم الاستقرار في ليبيا (SFL) قام منذ عام 2016 بتنفيذ 285 مشروعا في مدن بني وليد وبنغازي وككلة وسبها وسرت وطرابلس واوباري.

وقالت ريبيرو في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع السابع للصندوق الذي عقد اليوم بطرابلس، إن المشروعات شملت شبكات كهرباء، وبنية تحتية، وصيانة مستشفيات ومدارس.

وأعربت، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن شكرها للبلديات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا والشركاء الدوليين الذين ساهموا في هذه الانجازات، حسب تعبيرها.

ومن جهته قال وزير التخطيط بحكومة الرئاسي الطاهر الجهيمي إن الاجتماع يهدف إلى تقييم ما تم إنجازه من خلال صندوق دعم الاستقرار في ليبيا وتحديد التحديات والممارسات الفضلى في سبيل تقديم أقصى دعم ممكن إلى البلديات وحكومة المجلس الرئاسي من أجل تحسين الحياة اليومية لليبيين.

وعقد صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، اجتماعه السابع اليوم بطرابلس برئاسة وزير التخطيط بحكومة المجلس الرئاسي الطاهر الجهيمي ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ماريا ريبيرو، وسفيرة الاتحاد الاوروبي بيتينا موشايد، وعدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة إن السفراء المشاركين في الاجتماع أكدوا دعمهم المستمر للصندوق، وللشعب الليبي، وخطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا، حيث أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بيتينا موشايد عن تقديم 7 ملايين يورو إضافي إلى الصندوق.

وتأسس صندوق دعم الاستقرار في ليبيا عام 2016، وتديره وزارة التخطيط بحكومة المجلس الرئاسي وتشرف عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر برنامجها الإنمائي في ليبيا UNDP .

وأطلقت بعثة الأمم المتحدة مطلع العام الحالي 2018، خطتها لدعم الاستجابة الإنسانية في ليبيا والتي تسعى من خلالها إلى جمع 313 مليون دولار لمساعدة أكثر من مليون ليبي بحسب البعثة الأممية.