جهود متواصلة لإزالة ألغام ميليشيات حفتر جنوب طرابلس

جهود متواصلة لإزالة ألغام ميليشيات حفتر جنوب طرابلس

أغسطس 20, 2020 - 12:42
القسم:

 عقب دحر ميلشيات حفتر من العاصمة مايو الماضي، كشف الجيش الليبي عن قيام هذه الميلشيات بزرع ألغام في تمركزاتها بمنازل المواطنين، في محاور صلاح الدين، والمشروع، وعين زارة جنوبي طرابلس

لازالت ألغام مليشيات حفتر ومرتزقته من شركة فاغنر تحصد أرواح المدنيين في مختلف مناطق الغرب الليبي، فضلا عن حرمان الكثير من مصادر رزقهم، بسبب زرع هذه الألغام في المزارع المحيطة بالعاصمة.

وفي المقابل تواصل فرق الهندسة العسكرية بالتعاون مع نظرائهم الأتراك، أعمالهم لإزالة ألغام الموت، والعبوات الناسفة، التي زرعتها هذه المليشيات، انتقاما من المواطنين المدنيين، بعد أن خسرت أرض المعركة، إثر دحرها من قبل قوات الجيش الليبي مايو الماضي.

وأكد بيان لوزارة الدفاع التركية أن "عمليات تدمير الألغام والعبوات الناسفة المزروعة من قبل مليشيا حفتر متواصلة"، مضيفة أن خبرائها يعملون في ليبيا بتفان، وقد حققوا نجاحات في إزالة هذه الألغام، والتي تشكل خطرًا بالغا على المدنيين.

وكان خبراء نزع الألغام في القوات المسلحة التركية قد وصلوا إلى ليبيا يونيو الماضي للمساعدة في نزع الألغام، إضافة إلى تقديم التدريب والاستشارات للجيش الليبي، بناء على دعوة حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.