أزمة الكهرباء محور مباحاثات شكشك مع السفير التركي

أزمة الكهرباء محور مباحاثات شكشك مع السفير التركي

أغسطس 20, 2020 - 14:44
القسم:

لقاء السفير، جاء عقب اجتماع عقده شكك مع إدارة الشركة العامة للكهرباء الثلاثاء

رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك يلتقي السفير التركي لدى ليبيا 8/19/2020

بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك مع السفير التركي لدى ليبيا سرحت أكسان العراقيل التي تؤخر عودة الشركات التركية، لاستئناف نشاطها في ليبيا.

وأكد شكشك خلال لقائه بالسفير التركي أمس الأربعاء، على ضرورة عودة الشركات في أسرع وقت ممكن، خاصة الشركات المتعاقدة في مجال الكهرباء، مؤكدا أن الديوان لن يمنح أي موافقات جديدة إلا للشركات المتواجدة فعلا في ليبيا، وأن الأولوية في العقود في الفترة القادمة، ستكون للشركات التي ستساعد البلاد في الخروج من أزمتها الراهنة.

وأشار ديوان المحاسبة، في منشور له على صفحته بموقع "فيسبوك"، أن لقاء السفير، جاء عقب اجتماع عقده شكك مع إدارة الشركة العامة للكهرباء الثلاثاء، بشأن ضرورة معالجة أزمة الكهرباء ووضع حلول عاجلة لها.

وأضاف أن شكشكحث حث الشركة العامة للكهرباء على ضرورة التعاقد مع شركات متخصصة في مجال الدعم والاستشارات، إضافة إلى مجال التشغيل والإدارة،، لتطوير عمل الشركة ومساعدتها في الإصلاح والخروج من الأزمة التي تمر بها، مؤكدا أن الديوان سيكون داعما  لهذه الفكرة في حال تبنيها.

ومن المقرر أن يلتقي شكشك، رفقة رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ومسؤولين آخرين، مع إدارة شركتي "إنكا" و "جالي" التركيتين في اسطنبول الجمعة، بحسب ديوان المحاسبة.