السراج يصدر تعليماته بالوقف الفوري لإطلاق النار

السراج يصدر تعليماته بالوقف الفوري لإطلاق النار

أغسطس 21, 2020 - 15:58
القسم:

الغاية من إعلان وقف إطلاق النار  استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة

أصدر رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، الجمعة، تعليماته بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة الأعمال القتالية بكامل الأراضي الليبية.

وقال السراج في بيان له اليوم الجمعة إن هذه الخطوة جاءت "انطلاقا من مسؤوليته السياسية والوطنية وما يفرضه الوضع الحالي الذي تمر به البلاد وظروف الجائحة".

وأوضح أن تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، وأن تقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلهما.

وأضاف أن الغاية النهائية من إعلان وقف إطلاق النار هي استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.

وطالب السراج باستئناف انتاج وتصدير النفط من على ان يتم ايداع الايرادات في حساب خاص بالمؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي و ان لا يتم التصرف فيها إلا  بعد التوصل إلى ترتيبات سياسية جامعة وفق مخرجات برلين.

وجدد السراج التأكيد على أن المؤسسة الوطنية للنفط هي الوحيدة التي يحق لها الاشراف على تأمين الحقول و الموانئ النفطية في جميع أنحاء ليبيا.

كما دعا السراج إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.