عقيلة صالح يدعو إلى وقف إطلاق النار واستئناف انتاج النفط و إجراء انتخابات

عقيلة صالح يدعو إلى وقف إطلاق النار واستئناف انتاج النفط و إجراء انتخابات

أغسطس 21, 2020 - 17:14
القسم:

عقيلة صالح..نسعى إلى تجاوز الماضي وطي صفحات الصراع و الاقتتال وبناء الدولة عبر عملية انتخابية طبقا للدستور

طلب رئيس مجلس النواب، المنعقد بطبرق عقيلة صالح، من الجميع الوقف الفوري لإطلاق النار، وكل العمليات القتالية في جميع أنحاء البلاد.

وقال في بيان له اليوم الجمعة إن هذه الخطوة تأتي " انطلاقا من المسؤولية الوطنية و مايفرضه الوضع الحالي الذي تمر به البلاد و المنطقة من تردي الأوضاع الاقتصادية و العجز عن تمويل القطاعات الخدمية وانتشار فيروس كورونا".

وأعرب عن أمله بأن يؤدي وقف النار إلى ان تكون مدينة سرت مقرا للمجلس الرئاسي الجديد، ويجمع كل الليبيين ويقربهم على أن تقوم قوة أمنية من كافة المناطق بتأمينها، تمهيداً لتوحيد مؤسسات الدولة، على أن تستكمل الترتيبات العسكرية طبقا للمسار التفاوضي العسكري (5+5) برعاية البعثة الأممية والذي تلتزم بمخرجاته فور الاتفاق عليها وإعلانها رسميا.

وأضاف " يستأنف إنتاج وتصدير النفط وتجمد إيرادته في الحساب الخاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وبضمانة البعثة الأممية والإدارة الأميركية والدول الداعمة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا، وصولا إلى تحقيق العدالة والشفافية".

واستطرد قائلا " نسعى إلى تجاوز الماضي وطي صفحات الصراع و الاقتتال و التطلع لبناء المستقبل والدولة عبر عملية انتخابية طبقا للدستور وإطلاق مصالحة وطنية شاملة و إقامة مجتمع دولة القانون و التسامح الذي يقر الحق للجميع في المشاركة و التعبير والاختلاف بالوسائل السلمية."