تعيين الأمريكية ستيفاني وليامز نائبة لرئيس البعثة الأممية في ليبيا

تعيين الأمريكية ستيفاني وليامز نائبة لرئيس البعثة الأممية في ليبيا

يوليو 02, 2018 - 20:04
القسم:

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، تعيين القائمة بالأعمال الأميركية السابقة لدى #ليبيا، ستيفاني ويليامز، نائبة لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية تحدثت عن تعيين  القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ستيفاني وليامز، لشغل منصب رئيس القسم السياسي للبعثة الأممية للدعم في ليبيا، وذلك بعد مشاورات أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وذكرت المصادر أن تعيين وليامز في البعثة الأممية في ليبيا، جاء للحد من النفوذ الفرنسي الذي بدأ ينمو مؤخرا، خاصة بعد تعطيل باريس إصدار بيان الدول الأربع الكبرى في مجلس الأمن أكثر من مرة، المتعلق بإدانة إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر نقل إدارة نفط شرق البلاد للحكومة الموازية.

وأفادت المصادر الدبلوماسية الغربية، أن الحكومة الإيطالية اليمينة التي تولت رئاسة الحكومة في مارس الماضي، شجعت إدارة الرئيس ترامب على هذه الخطوة.

وبحسب المصادر ذاتها فإنه بتعيين "ستيفاني وليامز" في منصب رئيس القسم السياسي للبعثة الأممية للدعم في ليبيا، فإن الولايات المتحدة تكون قد أعطت الملف الليبي أهمية خاصة بعد أن تركته طيلة الفترة الماضية في يد بعض الدول الأوروبية ومصر والإمارات.