بعد ربع قرن من الخدمة.. مايكروسوفت تستغني عن "إنترنت إكسبلورر"

بعد ربع قرن من الخدمة.. مايكروسوفت تستغني عن "إنترنت إكسبلورر"

أغسطس 22, 2020 - 21:39

مايكروسوفت تعقد آمالها على متصفحها الجديد "إيدج" الذي أعلنت عنه لأول مرة عام 2015 وهو الذي يمكن أن يصبح منافسا للمتصفح "غوغل كروم" الذي بات الأكثر استخداماً عالمياً

أوقفت شركة مايكروسوفت أحد أشهر خدماتها التي كانت الأكثر استخداما حول العالم في وقت مضى وهو متصفح الإنترنت الشهير "إنترنت إكسبلورر" بعد 25 سنة من الخدمة.

وبهذا القرار، سيتوقف الدعم الفني والتقني والتحديثات الأمنية بشكل نهائي للمتصفح عبر جميع تطبيقاتها وخدماتها منذ يوم 17 أغسطس من العام القادم 2021.

ولن يعود بإمكان خدمات مايكروسوفت التي توفرها عبر الإنترنت مثل أوفيس 365، و وان درايف، و "أوت لوك"، الاستفادة من الدعم التقني عبر المتصفح "إنترنت إكسبلورر".

كما ستتوقف الشركة عن دعمها المتصفح عبر تطبيق الويب مايكروسوفت تيمز في 30 من شهر نوفمبر القادم.

وتعقد مايكروسوفت آمالها على متصفحها الجديد "إيدج" الذي أعلنت عنه لأول مرة عام 2015 وهو الذي يمكن أن يصبح منافسا للمتصفح "غوغل كروم" الذي بات الأكثر استخداماً عالمياً.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن متصفحها "إكسبلورر" لأول مرة عام 1995 مع نظام التشغيل ويندوز 95، وبقى متربعاً على عرش المتصفحات الموجودة في السوق لسنوات مع تطويره بشكل دوري.

وبلغ أوجه عام 2002 بنسبة استخدام بلغت 95% حول العالم قبل أن يتراجع مع ظهور "فاير فوكس" و"غوغل كروم" التابع للعملاق الأميركي غوغل.