وزارة الداخلية تنفي إطلاق النار على المتظاهرين

وزارة الداخلية تنفي إطلاق النار على المتظاهرين

أغسطس 23, 2020 - 23:03
القسم:

وزارة الداخلية قالت إن من أطلق النار ليسوا من الشرطة ولا يتبعون وزارة الداخلية, بل هم مجموعة من المخربين يعملون ضد مصلحة الوطن 

أصدرت وزارة الداخلية بيانا نفت فيه الأنباء عن قيام أفرادها بإطلاق النار على التظاهرة التي خرجت اليوم في طرابلس، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين.

واتهمت الوزارة من أسمتهم بعض "المندسين الخارجين عن القانون والنظام" بإطلاق النار على المتظاهرين بهدف إثارة الفتنة وزعزعة الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية.

وأكدت الوزارة دعمها لحق التظاهر السلمي والمطالبة بالحقوق، بعيدا عن العنف وأعمال الشغب، أوالاعتداءات على الممتلكات العامة و الخاصة. 

وجاء في البيان، أن الوزارة عملت ما في وسعها لتأمين المتظاهرين، من خلال إعداد خطة مسبقة، لتأمين وحماية المظاهرة، وكي يتسنى للمواطنين التعبير عن آرائهم بكل أريحية وفي جو من الأمان.

وكشفت الوزارة أنه تم التعرف على الجناة بعد فتح تحقيق جنائي حول الواقعة، متعهدة بنشر نتائج التحقيقات لإزالة اللبس ونشر الحقيقة، وفق البيان.

وخرجت جموع من المواطنين وسط طرابلس اليوم، رافعين شعارات تنادي بتحسين الأوضاع المعيشية في البلاد، إلا أن تسجيلات مرئية وصورا على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت قيام بعض المشاغبين باستغلال الحدث لارتكاب أعمال شغب وإتلاف الممتلكات.