الإسعاف والطوارئ ينفي تسجيل أي إصابات في مظاهرة طرابلس

الإسعاف والطوارئ ينفي تسجيل أي إصابات في مظاهرة طرابلس

أغسطس 24, 2020 - 10:46
القسم:

جهاز الإسعاف أكد أن فروعه لم تستقبل أي حالة وفاة أو إصابة كما روجت له بعض القنوات الإعلامية

نفى جهاز الإسعاف والطوارئ ما نسب إليه من تصريحات، بشأن إصابة بعض المواطنين، في المظاهرة التي خرجت أمس الأحد، في طرابلس العاصمة.

وكانت قناة الحدث الموالية لخليفة حفتر نسبت لجهاز الإسعاف قوله بوجود عشرات الجرحى بين المواطنين نتيجة إطلاق النار عليهم.

ونشر الجهاز بيانا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه "إن ما  تروجه قناة الحدث عن جهاز الإسعاف هو كلام غير صحيح"، نافيا أن يكون الناطق الرسمي ومدير مكتب الإعلام قد أدلى بأي تصريح حول ما جرى أمس. 

واتهم الجهاز من روج لمثل هذه الأخبار بالسعي لتشويه جهاز الإسعاف وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، مؤكدا أن غرفة الطوارئ التابعة له، لم تستلم أي بلاغ عن وجود إصابات.
 
ودعا البيان كافة وسائل الإعلام بتحري المصداقية والأمانة الصحفية، وعدم نقل أي خبر أو تصريح يخص جهاز الإسعاف إلا بعد الرجوع للناطق الرسمي للجهاز، أو عن الصفحة الرسمية التابعة له.

وفي السياق، أكد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة تواصلهم مع مدير جهاز الإسعاف والطوارئ مصطفى كريمة، والذي أكد بدوره عدم تسجيل أي حالات وفاة في المظاهرة كما يشاع، كما أكد أن جميع فروعهم ونقاط تمركزاتهم لم تسجل أي إصابات نتيجة إطلاق رصاص أو شجار أو تدافع، " كما نشرت بعض الصفحات المشبوهة باسم الجهاز"، وفق قوله.

وكانت جموع من المواطنين في طرابلس خرجوا أمس الأحد في مظاهرة سلمية، رافعين شعارات ضد الفساد، وتطالب بتحسين الظروف المعيشية.

 إلا أن مجموعة من "البلطجية" كما وصفهم بعض المتظاهرين،اخترقوا الجموع وقاموا بارتكاب أعمال شغب وعنف؛ عمدوا خلالها إلى تدمير بعض الممتلكات العامة وحتى سيارات المواطنين، ما دفع بقوات الأمن بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريقهم.