الوفاق تنقل اختصاصات وزارة المواصلات ذات الطابع البلدي إلى البلديات

الوفاق تنقل اختصاصات وزارة المواصلات ذات الطابع البلدي إلى البلديات

أغسطس 24, 2020 - 13:45

الخطوة تأتي في إطار تفعيل المشروع الوطني لنقل الاختصاصات

ترأس عضو المجلس الرئاسي ورئيس اللجنة العليا لنقل الاختصاصات محمد عماري زايد، مراسم التوقيع على محضر النقل الفعلي لاختصاصات وزارة المواصلات ذات الطابع البلدي إلى البلديات، وذلك بمقر الأمانة العامة بطرابلس،  ظهيرة أمس الأحد.  

وتم خلال التوقيع الذي حضره  كل من وزير المواصلات ميلاد معتوق ووزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر، اعتماد محضر النقل الفعلي لاختصاصات وزارة المواصلات لعدد 6 بلديات، على  أن يلي ذلك نقل نفس الاختصاصات لباقي المناطق. 

وتشمل هذذه البلديات أبو سليم _ عين زارة _ حي الأندلس _طرابلس المركز _سوق الجمعة _ تاجوراء، وفق ما أكده المكتب الإعلامي لرئيس اللجنة العليا لنقل الاختصاصات محمد عماري زايد.

وقال مكتب إعلام العماري أن هذا الإجراء يأتي ضمن جهود الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، لتسهيل عملية النقل، بالتعاون مع اللجنة الفنية المشكلة بالخصوص، مشيرا إلى أن العمل جار على تشكيل لجان تسليم واستلام، واستصدار قرارات نقل موظفي مكاتب المواصلات للبلديات.

وبهذا الإجراء، ستصبح السلطة الفعلية لممارسة اختصاصات وزارة المواصلات ذات الطابع المحلي الواردة في التشريعات النافذة بيد المجالس البلدية ووحداتها الإدارية، المسؤولة عن قطاع المواصلات، كما هو معتمد في هياكلها التنظيمية.

يشار إلى أن المجلس الوطني الانتقالي أصدر في عام 2012 قرار رقم  59 بشأن  نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية.