الرئاسي يبحث مع شركة كاليون التركية استكمال مشاريعها في ليبيا

الرئاسي يبحث مع شركة كاليون التركية استكمال مشاريعها في ليبيا

أغسطس 25, 2020 - 00:48
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع شركة كاليون التركية، الاثنين استكمال مشاريع البنى التحتية المتوقفة، والأخرى المطلوب تنفيذها بصفة عاجلة.

وقال المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي إن الاجتماع بحث استكمال مشاريع البنى التحتية المتوقفة، والأخرى المطلوب تنفيذها بصفة عاجلة وتشمل مشاريع الكهرباء والطاقة والصحة والمواصلات، وتحديد آليات التعاون في مجال الاستثمار بشكل عام.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار إطار الجهود المبذولة لاستكمال المشاريع المتوقفة وإيجاد حلول عاجلة للمختنقات بعدد من المرافق الخدمية، ورغبة كل من ليبيا وتركيا في إقامة شراكة فاعلة ومتوازنة بين الشركات والمؤسسات الليبية.

يُذكر أن وفد شركة كاليون ضمّ كل من رئيس مجموعة البناء بالشركة، سيردار أوفير، وعضو مجلس الإدارة رئيس مجموعة الطاقة مرتضى عطا، والمستشار الأول قوني إيكيز، ومدير تطوير الأعمال بالشركة محمد توفان كوريز.

ومن جانب حكومة الوفاق حضر كل من وزير المواصلات ميلاد معتوق، ووكيل عام وزارة الصحة محمد هيثم، ورئيس جهاز تنمية وتطوير المرافق الإدارية إبراهيم تاكيتة، ومستشار رئيس المجلس الرئاسي لشؤون الطاقة محمد ماشينة، ومدير إدارة الاتفاقات والعقود بالمؤسسة الوطنية للنفط رمضان بن شعبان.